• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

الدعوة إلى إصدار القائمة الرسمية لشهداء الثورة و جرحاها

بيان
الدعوة إلى إصدار القائمة الرسمية لشهداء الثورة و جرحاها
تونس في 28 أوت 2018
بعد مرور أكثر من سبع سنوات على اندلاع ثورة الحرية والكرامة 17 ديسمبر – 14 جانفي، تاريخ انطلقت معه رحلة الألم والأمل لعائلات شهداء الثورة وجرحاها، ألم الفقدان والخيبة والخذلان، وأمل ردّ الاعتبار وجبر الضرر، فإنّ القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها التي سلّمها رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية منذ يوم 13 أفريل 2018، ماتزال محتجزة لدى رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية، وهو ما يعدّ خرقا فاضحا لما ينصّص عليه الفصل عدد 6 من الأمر 1515 لسنة 2013. ويأتي هذا التأخير غير المبرّر والجدل العقيم والانتظار المملّ وما خلّفه من شعور بالخيبة والخذلان بعد تجاهل الحكومات المتعاقبة ولاسيما منظومة الحكم المنبثقة عن انتخابات 2014 لملفات الشهداء والجرحى والتهاون في معالجة وضعياتهم، في ظرف تعدّدت فيه محاولات إجهاض العدالة الانتقالية بأشكال مختلفة والتضييق على هيئة الحقيقة والكرامة وتعطيل عملها.
وإذ يعبّر التيار الديمقراطي عن تضامنه المطلق والمبدئي مع عائلات شهداء الثورة وجرحاها، فإنّه يؤكّد على:
– ضرورة الإسراع بإصدار القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها تخليدا لحقبة تاريخية مهمّة وتمهيدا لجبر الضرر، خاصّة وأنّه لا يوجد أيّ مبرّر واقعي أو قانوني لتأخّر نشرها بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
– إدانته تلكؤ رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ورفضه وعودهما الزائفة وفاقدة المصداقية، وشجبه تملّصهما الواضح من تحمّل مسؤولية نشر القائمة واعتمادهما سياسة التسويف والمماطلة.
– مساندته لجميع المساعي والتحرّكات المدنيّة والقانونيّة التي تعتزم عائلات شهداء الثورة وجرحاها تنظيمها من أجل إصدار القائمة الرسميّة.
المجد والخلود لشهداء ثورة الحرية والكرامة و العزّة والشرف لجرحاها
عن المكتب السياسي
الأمين العام
غازي الشواشي

Aucun texte alternatif disponible.

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017