• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

بيان التيار الديمقراطي حول التحوير الوزاري الجزئيّ الأخير

يتابع التيار الديمقراطي بقلق وريبة حالة الاضطراب التي تشهدها ما يسمّى بحكومة الوحدة الوطنية وخاصة فيما يتعلّق بالتحوير الوزاري الجزئيّ الأخير، ويرى أن هذا التحوير طغت عليه الانفعالية والارتجالية في اتخاذ القرار وغياب التقييم الموضوعي لأداء الوزراء. وفي الوقت الذي كان فيه التونسيون ينتظرون إجراءات عملية للحدّ من تداعيات الأزمة الاقتصادية وما تبعها من احتقان اجتماعي، يفاجئ رئيس الحكومة الجميع بإعلان تحوير وزاري جزئي لتغطية فشله وبرهن من خلاله على عدم قدرة هذه الحكومة على حسن إدارة الشأن العام. وإذ ينبّه التيار الديمقراطي من خطورة الخطوات غير المدروسة التي تسير عليها هذه الحكومة، فإنّه:
– يدعو إلى مصارحة الرأي العام الوطني بالأسباب الحقيقية الكامنة وراء إقالة وزير الوظيفة العمومية و الحوكمة.
– يدين منهج الحكومة المعتمد على الزبونية والانفعالية والارتجالية في الإقالة وفي التعيينات وينبّه إلى مخاطره على حسن سير المرفق العام ونجاعة إدارة المؤسسات العمومية.
– ينبّه إلى خطورة التمشّي الذي دأبت عليه هذه الحكومة في الانزلاق بالمسار الديمقراطي باتجاه الفوضى بما يهدّد السلم الاجتماعية.
– يدعو رئيس الحكومة إلى اتخاد مجموع الإجراءات العملية الكفيلة بالحدّ من تداعيات الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد والمضيّ في مشروع إصلاحي حقيقي يضمن سلامة المسار الديمقراطي ويكرّس الحوكمة والشفافية عبر المصادقة على قانون الشفافية والإثراء غير الشرعي.
– يدعو مجلس نواب الشعب إلى تحمّل مسؤولياته وممارسة حقّه في المصادقة على التعيينات في المناصب الوزارية بعد تقييم جدواه ونجاعتها.
عن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي
الأمين العام
غازي الشواشي

FB_IMG_1488198159725

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017