• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

بيان المجلس الوطني للتيار الديمقراطي جويلية 2018

بيان المجلس الوطني للتيار الديمقراطي:
تقييم الانتخابات البلدية واستكمال البناء الداخلي وإدانة العملية الإرهابية الجبانة.
عقد التيار الديمقراطي مجلسه الوطني السابع عشر بمدينة الجمّ يومي 07 و08 جويلية 2018، وأثناءه بلغ نبأ العمليّة الإرهابيّة الجبانة التي استهدفت دوريّة للحرس الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة والتي ذهب ضحيتها عدد من الشهداء، وإذ يندّد المجلس الوطني للتيار الديمقراطي بهذه العملية الإجرامية ويترحّم على الشهداء الأبرار الذين قدّموا أرواحهم فداء للوطن، فإنه يجدّد دعوته للحكومة إلى مزيد بذل الجهد والتعامل بجدية في التصدّي لظواهر الإرهاب ومحاصرتها واستباقها وتوفير كل الامكانات الضروريّة لقوّات الأمن الداخلي التي تعاني من ضعف التجهيزات حتّى تلعب دورها في مجابهة هذه الأخطار المتزايدة، ويحثّ كافة مكوّنات المجتمع التونسي إلى الاتحاد ضد الإرهاب والعمل على الحدّ من تداعياته الأمنية والاقتصادية والتصدي لمحاولات استغلاله لقمع الحريات.
هذا وقد تمّ أثناء مداولاته تقييم مشاركة الحزب في الانتخابات البلدية التي جرت يوم 6 ماي 2018، والبحث في المسائل التنظيميّة للحزب. ويهمّ المجلس الوطني للتيار الديمقراطي أن يؤكّد على:
– ترسيخا لمبدأ التداول، تمّ انتخاب الصديق حافظ الغربي اليحمدي رئيسا للمجلس الوطني للتيار الديمقراطي.
– تأكيدا لمبدأ الشفافية، تمّت المصادقة على الموازنات المالية للحزب لسنة 2017.
– ضمانا لنزاهة المسار الانتخابي وحسن إعداد المؤتمر الوطني الثاني للحزب، تمّ انتخاب أعضاء لجنة الانتخابات وتكوين لجنة الإعداد لهذا المؤتمر.
– ترسيخا لثقافة التقييم والمحاسبة، تمّ تقييم الانتخابات البلدية بهدف استجلاء مواطن القوّة وحسن استثمارها وتوظيفها ومواطن الخلل للإصلاح والتعديل.
– استكمالا للبناء الداخلي للتيار الديمقراطي، تمّ وضع استراتيجية عمل لمزيد توسّع الحزب وانتشاره بكامل المجال الوطني حتى يكون القوّة السياسية الصاعدة التي من خلالها ستتحقّق أهداف الثورة وإنجاز الإصلاحات الضرورية ومواصلة مشروعه في محاربة الفساد وترسيخ الديمقراطية والدفاع على الحقوق والحريات.
رئيس المجلس الوطني
حافظ الغربي اليحمدي

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017