• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

بيان المكتب الجهوي للتيار الديمقراطي حول البلاغ الذي اصدرته كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية

تلقى المكتب الجهوي للتيار الديمقراطي كبقية مواطني ولاية قبلي باستغراب شديد البلاغ الذي صدر عن كتابة الدولة لاملاك الدولة والشؤون العقارية والذي تضمن الغاءا لكل تعاقد في شأن ضيعة ’’ المعمر’’ ’’ستيل سابقا’’ بجمنة او منتوجاتها. ونذكر ان هذا البلاغ جاء اياما قليلة قبيل وصول موعد البتة العمومية الذي حددته جمعية حماية واحات جمنة في خصوص صابة التمور لموسم 2016 كما دأبت على ذلك منذ 2012.

ففضلا عن التوقيت المريب الذي صدر فيه هذا البلاغ ( ايام قليلة منذ تسلم الوزارة) وهو ما يوحي بعدم أخذ الوقت الكافي للاطلاع على حيثيات الملف، فان البت في قضية بمثل هذه الحساسية لا يكون في اخر دقيقة عقب موسم كامل من جهود القائمين على الضيعة ومن ورائهم كل سكان جمنة الذين ينتظرون تتويج تعبهم لمدة سنة كاملة من العمل المضني والمرهق الذي يتطلبه جني التمور.
وعليه فان المكتب الجهوي للتيار الديمقراطي بقبلي:
* يثمن تجربة جمعية واحات جمنة الفريدة في تنزيل فكرة الاقتصاد الاجتماعي التضامني على أرض الواقع ويشيد بحسن التصرف في ملك المجموعة الوطنية مما أكسب هذه التجربة قبولا لدى أغلب المواطنين والجمعيات والمنظمات والأحزاب المتواجدة بالجهة.
* يدعو الحكومة وفي مقدمتها وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية للتروي في قرارها المذكور أعلاه واعتماد مقاربة تشاركية في البحث عن حلول في شأن هذه الضيعة التي تعتبر الانجاز الوحيد في الجهة الذي يذكرنا بالثورة على أرض الواقع. ذلك أنه تفرد للجهة من حيث البعد والشكل النضالي السلمي والجماعي الذي اتخذه في كل مراحله: ابتداء بمرحلة استرداد الأرض مرورا بالشفافية في التسييرالى مرحلة تثمين الثروة وتنميتها ومن ثمة قطف ثمارها لصالح المجموعة المحلية والجهوية التي تعاني من غياب الدولة الفاعل من حيث التنمية منذ عقود.
* ينبه الطرف الحكومي الى أن الاصرارعلى عدم التراجع عن هذا القرار الاحادي الجانب، خاصة بعد زيارة وفد من اهالي جمنة لوزارة املاك الدولة والشؤون العقارية ،من شأنه ان يخل بالسلم الاجتماعي في الولاية خاصة في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.
* يعرب عن تضامنه التام مع كل الأشكال النضالية السلمية التي سيتوخاها أهالي جمنة وكل أهالي قبلي للدفاع عن هذا المكتسب الذي جاءت به الثورة كأنموذج راق يعتد به ويفتخر في تاريخ شعب تونس.
الكاتب العام الجهوي للتيار الديمقراطي بقبلي
جمال رزيق

 

1494

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017