• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

بيان تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في معركة الأمعاء الخاوية

أمام صمت عربي ودولي مطبق يواصل الإرهاب الصهيوني اعتداءاته الهمجية الموجهة ضد الشعب العربي الفلسطيني، مع تصاعد الانتهاكات وتزايد الاعتقالات العشوائية وتوسيع عمليات التنكيل بالأسرى والمعتقلين من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب متحدّيا كل الأعراف والمواثيق الدولية. ويكبر التيار الديمقراطي المقاومة البطولية للشعب العربي الفلسطيني عامة والأسرى الفلسطينيين خاصة الذين دخلوا منذ مدّة في معركة الأمعاء الخاوية من أجل الحرية والكرامة مستخدمين سلاح الجوع رفضا للخنوع والركوع، وقد دخل إضرابهم المتواصل عن الطعام مراحل حرجة وصعبة قد تودي بحياة البعض منهم خاصة المرضى والذين رفضوا تناول الأدوية حتى تحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية.

وانطلاقا من مواقفه المبدئية لنصرة القضية الفلسطينية، فإنّ التيار الديمقراطي المنحاز مطلقا للشعب العربي الفلسطيني والمساند لنضالاته العادلة من أجل حقوقه المشروعة:
– يعبّر عن تضامنه المطلق مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابات جوع بسجون الاحتلال الصهيوني ويُحيّي المقاومة الباسلة للشعب العربي الفلسطيني ويدعوه إلى دعم وحدته وتكثيف نضالاته في سبيل حريته وكرامته وتحرير أرضه المغتصبة واستقلال وطنه.
– يدين وبشدّة الاعتقالات العشوائية والاعتداءات الهمجية التي تأتيها آلة الحرب الصهيونية ومجموعاتها الإرهابية المتطرّفة على المدنيين العزّل، ويحذّر من جرّ المنطقة إلى حرب دينية خاسرة للجميع من شأنها أن تأجّج العنف والتطرف والإرهاب.
– يدعو المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الأسرى المعتقلين منذ سنوات واجهوا خلالها الظلم والقسوة والحرمان من الحرية، وحرموا من زيارة أهاليهم وذويهم، ويمارس الكيان الصهيوني بحقهم سياسة العزل الانفرادي والحكم الإداري غير القانوني، يدعو ثانية إلى رفع الظلم الواقع بحق هؤلاء الأسرى وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط باعتبارهم أسرى حرب مارسوا حقهم الطبيعي في الدفاع عن أراضيهم.
– يدعو المنتظم الأممي والمنظمات الدولية والإقليمية والوطنية الفلسطينية إلى تفعيل الشكاوي الفلسطينية أمام محكمة الجنايات الدولية ضد مجرمي الحرب الصهاينة، وتدويل ملفات الاستيطان والأسرى وجرائم الإعدام والعقوبات الجماعية ضد شعب العربي الفلسطيني.
عن المكتب السياسي
الأمين العام
غازي الشواشي

1458

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017