• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

ذكرى إستشهاد المواطن أنور السكرافي

سقط منذ سنتين المواطن أنور السكرافي شهيدا بعد شهر من الاحتجاجات على خلفية مطالب التنمية بالكامور والدعوات إلى تحمل الشركات البترولية لمسؤوليتها الاجتماعية بها وفتح ملف حوكمة الثروات الطبيعية. 
و في هذه الذكرى، يهم التيار الديمقراطي أن :

– يترحم على الشهيد أنور السكرافي ويذكر أن الرأي العام لا يزال ينتظر نتائج التحقيقات حول ظروف وفاته وسط تضارب تصريحات وزير التشغيل بكونه مات دهسا من طرف المعتصمين مع ما نشر من شهادات تعكس رواية مغايرة.

– يذكر رئيس الحكومة بوعده ببعث لجنة للتدقيق في عقود الطاقة، وعد لم ير النور إلى حد هذا اليوم ويضاف إلى قائمة الوعود التي تغافل رئيس الحكومة عن تحقيقها .

– يذكر التونسيات والتونسيين بما يسمى الحرب ضد الفساد التي ادعى رئيس الحكومة اطلاقها حينها والتي ثبت أنها لم تكن إلا خطوة انتهازية هدفها الاستمرار في السلطة وانتهت إلى استغلال ملفات الفساد بغية الابتزاز عبر لجنة مشبوهة ساهم التيار الديمقراطي في كشفها بمعية المعارضة الديمقراطية تحت قبة البرلمان.

– يدعو التونسيات والتونسيين إلى تقييم تجربة أحزاب الحكم طيلة الخمس سنوات الماضية ومدى صدقها في تنفيذ وعودها ويؤكد أن الإجابة المثلى لا تكون الا عبر المشاركة المكثفة في الانتخابات المقبلة، مشاركة تحقق ثورة صناديق سلمية على حالة الفشل والفساد السائدة.

عن المكتب السياسي 
الأمين العام 
محمد عبو

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2017