• 552 255 71
  • 555 255 71
  • المقر المركزي : 25 نهج مرسيليا تونس

قائمة بلدية القيروان المدينة

رقم القائمة: 7

البرنامج الإنتخابي

تركيز عدة نقاط للإدارة السريعة خاصة لإسداء الخدمات البلدية المتأكدة بحصص دوام مفتوحة في الفضاءات التجارية الكبرى مع رقمنة الخدمات ونشر دليل إجراءات إلكتروني.

التخفيف من التعقيد الإجرائي الذي يثقل عديد الخدمات البلدية ويتسبب في تمطيطها ( رخص البناء بالدرجة الأولى.)

التعهد بالصيانة اللازمة لجميع الطرقات والأرصفة وتجديد المهترئة.

تركيز عدد كاف من الحاويات في شتى ارجاء المدينة والحرص على رفع الفضلات بشكل يومي مع تنظيم حملات نظافة استثنائية كلما دعت الحاجة .

العمل على تحويل محيط المدينة إلى فضاء جمالي بتكثيف التشجير وبعث عديد المناطق الخضراء والنوافير في النقاط المركزية وعند مداخل المدينة ومحولاتها الكبرى.

إعداد النظر في مثال تهيئة عمرانية لتجنّب العشوائية، ويكون مصمما لإستيعاب التوسع العمراني والتطور الاقتصادي ويتفادى مظاهر الاكتظاظ والفوضى وضيق الأنهج والطرقات مع الحرص كلما دعت الحاجة على احترام خصوصية الطابع العمراني للقيروان .

صياغة برنامج علمي بالاشتراك مع الجهات ذات الصلة لرفع الخروقات الخطيرة والتراتيب البلدية و الحؤول دون تكرارها في المستقبل مع الانفتاح على بدائل مرنة لتسوية عديد الأوضاع المورثة على قاعدة الشراكة في المسؤولية بين البلدية والمواطن

تعزيز مردودية الملك البلدي بمراجعة شروط وأطر الانتفاع بأجزائه فتوجه تخصيصها نحو ضمان جدواها الاقتصادية والاجتماعية .

ايلاء المدينة العتيقة بجميع اجزائها ومكوناتها العناية القصوى صيانة وتهذيبا وتنشيط وتوفير موارد تمويل استثنائية من أجل ذلك .

عقد شراكة في إطار برنامج أهداف فيما يتعلق بالمواقع الأثرية والتاريخية بغاية تنشيطها واحيائها واستغلالها ثقافيا وسياحيا خاصة . (الفسقية، أبو زمعة البلوي، جامع عقبة ، المقامات والأضرحة .)

تصريح جميع الأعضاء علنا بممتلكاتهم قبل مباشرتهم لمهامهم.

إعادة تهيئة وتنظيم وإحداث روضات ومحاضن بلدية في الأحياء الكبرى ومراقبتها المراقبة القانونية اللازمة.

الحرص على ضمان شفافية الصفقات و الاستشارات العمومية للبلدية إشهارا ومشاركة وفرزا وتنفيذا.

فتح استشارة موسعة وجدية مع جميع أطياف المجتمع المدني وأهل الاختصاص لإعداد مشروع مصالحة جبائية من أجل بناء مناخ ثقة جديد مع المواطن.

العمل على أن تكون الانتدابات موجهة لقاعدتي الشفافية والكفاءة في إطار التشخيص الدقيق لحاجيات البلدية من الموارد البشرية مع تأهيلها بشكل دوري ضمانا لجودة الأداء الضروري مع المستجدات القانونية والفنية.

إحداث فضاءات ثقافية ورياضية في التجمعات المركزية الكبرى تكون متنفسا ترفيهيا و إطار تأهيليا للأطفال والشباب.

 

kerwan liste

حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والتصاميم محفوظة © حزب التيار الديمقراطي 2019